Home  |  Contact Us  |  
Saturday, March 25, 2017
UPCOMING EVENTS
METN
Go back
21/01/2016
فعلها ميشال عون وسمير جعجع. كرّسا تاريخ 18 كانون الثاني 2016 يوم المصالحة المسيحية الفعلية، فأربكا كل الأطراف وأحدثا انقلاباً ,ليس مسيحياً فحسب، فقلبا الأمور رأساً على عقب. قصة هذا التفاهم تعود الى سنة ونصف السنة، هندسها موفدا الزعيمين أمين سر "تكتل التغيير والاصلاح" النائب ابرهيم كنعان ورئيس جهاز الإعلام والتواصل في حزب "القوات اللبنانية" ملحم الرياشي. بدأت بعيدة جداً عن الاعلام والتداول لشهور ثم أعلنت عندما حان الوقت، وأنتجت في مرحلة أولى "إعلان النيات" في الرابية واسقاط كل أحقاد الماضي، وفي مرحلة ثانية ترشيح الدكتور جعجع للعماد عون لرئاسة الجمهورية من معراب. كيف بدأت القصة؟ وما هي مراحلها؟
READ MORE
24/01/2013
لا امكانية للتراجع عن مشروع "اللقاء الارثوذكسي"، ولا بديل جاهزا عنه. موقف يرتقي الى مستوى القناعة الراسخة يخرج بها كل من يجالس المقرّبين من العماد ميشال عون. رغم كل الغبار المحيط بـ "طبخة" القانون الانتخابي وبينما يخوض بعض مسيحيي قوى الرابع عشر من آذار معركة اسقاط مشروع تحقيق المناصفة الحقيقية في مجلس النواب، ترتسم في افق الرابية معادلة يصعب خرقها خصوصا ان الفترة الفاصلة عن موعد الانتخابات النيابية تعطي المجال للعاملين على خط تصحيح التمثيل المسيحي نوعاً من "الترف" الزمني الذي قد يعيد خلط الاوراق بما يسمح ربما بتحقيق ما كان يظنّ البعض بأنّه من "سابع المستحيلات".
READ MORE
22/06/2012
عقد امين سر تكتل التغيير والإصلاح مؤتمراً صحافياً، من دارة العماد ميشال عون في الرابية، وفي حضوره، الى جانب النائبين حكمت ديب وميشال حلو.
READ MORE
20/06/2012
انسحبنا من جلسة اللجان اليوم لأننا لن نكون في أي لحظة شهود زور ولن نقبل أن يكون نظامنا الداخلي بعيدا عن قناعاتنا وإلا كنا لنكرّس عرفا خطيرا على الحياة الديمقراطية
READ MORE
18/01/2012
قال الصفدي ايضاً ما هو اهم واخطر. قال ان وزارة المال كانت تدار من وزارة رديفة لبنان هذه الايام بحد ادنى من الحرية الاستقلال، وبذلك يكون من واجب من هو نظيف من رجاله ان يتحرك لو كان ما قاله وزير المال محمد الصفدي في جريدة السفير بتاريخ الاثنين 9 كانون الثاني الجاري قاله النائب ابراهيم كنعان لكان فريق تيار المستقبل بقيادة الرئيس فؤاد السنيورة طالب كنعان باعتذار آخر تحت طائلة مقاطعة اجتماعات لجنته – لجنة المال والموازنة كما هو حاصل الآن. والغريب هنا ان احداً من نواب تيار المستقبل لم يرد على اقوال واتهامات الوزير الصفدي الذي كان عنوان ما قاله فيها انه "كان يعلم بان وزارة المال مليئة بالمشاكل" من دون ان يقول "فضائح" ولكنه لم يكن يعلم بان وزارة المال غير موجودة !!
READ MORE
  1. 1
  2. 2
  3. 3
  4. 4
  5. 5
  6. 6
  7. 7
  8. 8
  9. 9
  10. Next
ALL NEWS
Go back
© copyright 2009 Lebanese Parliamentarian Ibrahim Kanaan | All Rights Reserved
Developed by Weblink S.A.R.L.